لمة الرئيسة مريم رجوي أمام تجمع باريس بمناسبة ذكرى الثورة الإيرانية  انتقال 400 من سكان أشرف إلى مخيم ليبرتي في بغداد  جوزيه يحذر من عواقب استئناف الدوري  الأهلي "يفضح" شيكابالا بشأن تبرعات ضحايا بورسعيد  حبس عادل إمام 3 أشهر بتهمه ازدراء الدين الإسلامي  الكشف عن خرائط ومخططات لتقسيم مصر  خطوات تلحقيق طموحك فى الوصول لوزن مثالى  كيف تتم عملية شفط الدهون؟  تدليك فعال لفروة الرأس يساوي شعر صحي  عن أزمة قلة الأدب – فهمي هويدي 

10 عادات سيئة تؤذى القلب

عرض :10 عادات سيئة تؤذى القلب

القسم العلمى والطبى >> التغذية العلاجية |  10 عادات سيئة تؤذى القلب


 

أكد الدكتور "هارمونى رينولدز" المدير المساعد لمركز البحوث السريرية في طب القلب والأوعية الدموية في جامعة نيويورك أن العادات اليومية يمكن أن تكون سببا فى أمراض القلب.  ويقول فى التقرير الذى نشره موقع "هيلز " إن تجنب بعض العادات يمكن أن يساعدك أن تعيش حياة صحية ومن هذه العادات

مشاهدة التليفزيون
الجلوس لساعات طويلة امام التليفزيون تزيد من خطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية ، وحتى لو كنت تمارس  الرياضة بانتظام لان قلة الحركة تؤثرعلى مستويات الدهون والسكريات فى الدم .
الاكتئاب دون رادع
الاكتئاب يمكن أن يؤثر سلبا على قلبك.و يقول الدكتور "رينولدز" ان الأبحاث اثبتت فائدة الضحك والدعم الاجتماعي"  واضاف "انه من المفيد أن تكون قادرعلى الانتقال إلى شخص آخر والحديث عن مشاكلك."

الشخير
يمكن أن يكون  الشخيرعلامة على شيء أكثر خطورة  ويقول "رينولذر" ان أكثر من 18 مليون أمريكي من البالغين يعانون من الشخير وتوقف التنفس أثناء النوم ، مما يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
أمرض اللثة
في حين أن السبب الدقيق غير معروف هناك صلة قوية بين أمراض اللثة وأمراض القلب  .
الكحول
الكحول يزيد من خطرارتفاع ضغط الدم ، وارتفاع مستويات الدهون في الدم ، وقصور في القلب. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للسعرات الحرارية الزائدة ان تؤدي إلى زيادة الوزن وهو ما يهدد صحة القلب.
تناول الكثير من الطعام
الوزن الزائد هو عامل خطر رئيسي لأمراض القلب
تناول اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء غنية بالدهون المشبعة وهناك أيضا أدلة على أن اللحوم المصنعة مثل لحم الخنزير المقدد والسجق تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وسرطان القولون والمستقيم.

التدخين
التدخين هو كارثة تامة على قلبك"  فهو يؤدى الى جلطات الدم ، الأمر الذي يمكن أن يعرقل تدفق الدم الى القلب ، وتساهم في تراكم الترسبات في الشرايين.
تجنب الفواكه والخضروات
وجدت الأبحاث أن الناس الذين يأكلون أكثر من خمس مرات من الفواكه والخضر يوميا تقل مخاطر اصابتهم بأمراض القلب  20 ٪  من الناس الذين يتناولون أقل من ثلاث وجبات في اليوم الواحد.
الملح
وهو عامل خطر رئيسي للسكتة الدماغية ، والفشل الكلوي ، والنوبات القلبية.

 

طباعة     

جديد القسم

خطوات تلحقيق طموحك فى الوصول لوزن مثالى
غذاؤنـا.. سـلاح ضد السـرطان
لماذا يفشل الرجيم ؟
أطعمة تقوّي القدرة الجنسية وتزيد الخصوبة
تغيير نمط الحياة.. أفضل علاج لمرض السكري من النوع الثاني
مشكلة حموضة المعدة‏
أطعمة تقي من الامراض
أهم الأطعمة والمشروبات التي تحرق الدهون
عالج عينك بالغذاء!

 

التعليقات : 0 تعليق
« إضافة تعليق »

القائمة الرئيسية

منوعات

عمرو أديب متزوج من ثلاثة نساء ولديه كافيهات تقدم الخمور والجنس

استقبال حافل للمصارع كرم جابر

حمزاوي يحصل على نحو 3 أمثال أصوات مرشح الأخوان

حمزاوي يحصل على نحو 3 أمثال أصوات مرشح الأخوان

خالد النبوي‏:‏ نريد حكومة إنقاذ بإرادة الميدان

وعجبي..امرأة تتزوج من كلب

اريد ان اعرف

اقتصاد - اعمال

استطلاع لبي بي سي : الدول الفقيرة أكثر تفاؤلا من الغنية تجاه الاقتصاد العالمي

ميركل وساركوزي يقترحان “حكومة حقيقية لمنطقة اليورو” برئاسة فان رومبوي

الطب المكمل

وصفة لعلاج مشاكل الشعر

الرمان..إكسير الشباب الطبيعى

دراسة ألمانية: الشاي الأخضر يكافح الخرف

الكمون بين عشرة نباتات الأعلى استخداما